نصائح ومهارات للبحث عن وظائف شاغرة في السعودية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح ومهارات للبحث عن وظائف شاغرة في السعودية


    نصائح ومهارات للبحث عن وظائف شاغرة في السعودية



    بالنسبة للبحث عن عمل يقتضى الامر من اى شخص ان يتعلم كيف يبحث عن العمل المناسب له و المتطلبات المهنية و الشخصية لاى وظيفة كذلك اما ان يتقدم لاعلان عن هذه الوظيفة اويذهب للبحث الذاتى عن وظيفة فى شركة او مصنع او اى مكان دون اعلان. ومن الممكن ايضا ان تستخدم الانترنت فى البحث عن وظائف شاغرة في السعودية لذلك اليك المهارات والنصائح الضرورية لتجد فرص العمل المناسبة :

    1- حدّد مهاراتك ونقاط قوتك:

    لا بد من انك تملك مهارات عالية ومتطورة وتعتقد بأنك تفشل في أمور أخرى على مقياس الإمتياز ولكن في السوق المهنية الحالية، يكمن الأمر في المهارات المتنقلة بدلا من تلك التقليدية . فالتبدلات المهنية أصبحت شائعة ولكن عليك أن تدرك ما هي مهاراتك التي يمكنك استخدامها في الوظيفة الجديدة. فليست المهارات التقنية التي تعبت لإكتسابها في أيام الدراسة هي وحدها التي ستساعدك وتنفعك بل ايضاً المهارات الأخرى وقدرتك على القيادة والهام من حولك وتحفيزهم والتواصل معهم

    2 - اقض مزيدا من الساعات أسبوعيا للبحث عن وظيفة:

    العثور على وظيفة هو في حد ذاته وظيفة! اجعل عملية بحثك عن وظيفة وظيفتك الأولى، وكرس عدة ساعات في الأسبوع لهذه العملية. خصص عطلة نهاية الأسبوع للبحث في الإعلانات واختيار ما يناسبك. وخطط لوضع استراتيجية للأسبوع المقبل.
    هل تعلم أن الشخص العادي في سوق العمل ينفق حوالي 5 ساعات في الأسبوع للبحث عن عمل؟ مع تلك الإحصائية، فإنه ليس من المستغرب أن البحث عن عمل يمكن أن يكون عملية شاقة طويلة. حسِّن من فرصك عبر إظهار الانضباط والإصرار لديك. لا تضيع أيام الأسبوع الثمينة أمام شاشة الكمبيوتر. اخرج ووثق دوائر علاقتك وقم بإجراء مقابلات شخصية.

    3. ضع سيرتك الذاتية على الانترنت:

    هناك مواقع على الانترنت تسمح بإضافة سيرتك الذاتية ضمن قاعدة بياناتها حيث تطلع عليها شركات التوظيف للبحث عن مرشحين مؤهلين.
    فعلى سبيل المثال يمكن التقديم للوظائف وارسال بيانات سيرتك الذاتية من هنا jobs in KSA

    4 - كن جاهزاً لتعلم مهارات جديدة: كي تتعلم مهارات جديدة، عليك ان تبتعد لفترة وجيزة عن مكان العمل، كما انه يمكنك الإلتحاق ببرنامج تعليم في خلال عملك. ومهما كانت الثغرات التي وجدتها بين مجموعة مهاراتك الخاصة واهتماماتك، فيمكنك سدّها ببرنامج دراسي متين، سواء كان ذلك من خلال التعلم الذاتي أو دورة تدريبية أو شهادة دراسية جديدة. في الواقع، لقد تم اعتماد التعلم في مكان العمل اليوم الى حدٍ كبير كالتزام لمدى الحياة لذا كن جاهزاً للإلتزام به لفترةٍ طويلة

    6. مقابلة الآخرين في مجالك المهني:

    مقابلة الناس يفيدك مهنيا . يمكنك دائما العثور على شخص يعمل في نفس مجالك أو لديه خبرة ويرغب في التحدث إليك. ستجد الكثيرين ممن هم في نفس تخصصك أو حقلك المهني والوظيفي عن طريق الشبكات المحلية أو الدعوات المرسلة من الشركات، فتواصل معهم عبر الهاتف أو شخصيا. سوف تتعلم الكثير عن مهنتك والجديد فيها وقد تعثر على وظيفة.

    7. تنظيم حملة البحث عن وظيفة:

    الفشل في الخطة هو خطأ شائع في معظم عمليات البحث عن عمل. لتكن خطتك شاملة: تنظيم استراتيجية عمل، إنشاء قاعدة بيانات أو مركز عمليات للظفر بالوظيفة، و تحديد الأهداف، و قياس التقدم الذي أحرزته بالفعل نحو الهدف

  • #2
    جميل جدا همس الحياة

    مجهود ولا أروع

    نقاط لا بد أن ينتبه لها الكل عند البحث عن وظائف

    موفقين ان شاء الله

    تعليق

    يعمل...
    X