روتين يومي متكامل للعناية بالبشرة وزيادة نضارتها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روتين يومي متكامل للعناية بالبشرة وزيادة نضارتها

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.*  الإسم:	lemon-906141_960_720.jpg* مشاهدات:	1* الحجم:	348.7 كيلوبايت* الهوية:	640




    البشرة هي عنوان جمال المرأة، كلما اعتنت بها كلما تمتعت ببشرة صافية ونضرة وخالية من البثور ومقاومة لعلامات التقدم في السن مثل التجاعيد والبقع الداكنة، ولذلك نجد اهتمام كبير من قِبل الشركات المُصنعة لمستحضرات العناية بالبشرة بتقديم عدد كبير ومتنوع من المستحضرات بصفة مستمرة، إيمانًا منهم بمقدار المعاناة الذي تشعر به المرأة عندما تسئ التعامل مع بشرة وجهها، كما تعي تمامًا كم الثقة والسعادة عند الحصول على بشرة صافية ونضرة وخالية من الشوائب.

    وانطلاقًا مما سبق؛ سنقوم بعرض أفضل طرق العناية بالبشرة وذلك باتباع خطوات العناية اليومية والتي تعمل على تنظيف البشرة وترطيبها بشكل يومي للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

    الروتين اليومي للعناية بالبشرة:


    1- تنظيف البشرة:

    من أهم خطوات الروتين اليومي التنظيف، يجب عليكِ اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك أو الصابون الطبي الملائم لها، فإن كانت البشرة دهنية؛ يجب عليك تجنب المستحضرات الغنية بالزيوت وذلك للحد من إفرازات البشرة الدهنية، أما البشرة الجافة؛ فينصح باستخدام المستحضرات الغنية بالزيوت الطبيعية وذلك لحمايتها من التشقق والجفاف، مع مراعاة تطبيق تلك الخطوة مرتان يوميً

    2-
    تقشير الخفيف للبشرة:

    لإزالة الجلد والخلايا الميتة يجب استخدام مقشر للوجه ويفضل أن يكون على شكل غسول به حبيبات صغيرة للتقشير، وذلك للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة وخالية من البقع الداكنة.
    كما يمكنك استخدام مقشر طبيعي للوجه يومً بعد يوم وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من السكر مع نصف ملعقة من الجلسرين وعصير نصف ليمونة.

    3- ترطيب البشرة:

    تعتبر تلك الخطوة من الخطوات الأساسية للعناية اليومية بالبشرة فبدونها لن تحصلي على النتائج المثالية، يمكنك اختيار أحد مستحضرات الترطيب الغنية بالفيتامينات والتي ستعمل على حماية البشرة من العوامل الخارجية.

    4-
    استخدام كريم الليل والنهار:

    لابد من استخدام كريم خاص بالفترة الصباحية حيث يحتوي على معامل حماية من أشعة الشمس الضارة والتي قد تؤدي لظهور تصبغات بالجلد وبقع داكنة، كما يعتبر كريم الليل والذي يتم وضعه على بشرة نظيفة يوميًا قبل النوم من أفضل الأشياء التي ستحدث تغيرًا ملحوظًا بالبشرة ونضارتها، حيث أن أكثر الأوقات التي تتفاعل فيها خلايا البشرة مع الكريم أثناء النوم.

    5- وضع كريم خاص بمنطقة العينين:

    تجنبي عزيزتي وضع كريم البشرة على منطقة العينين، حيث أن منطقة الجفون والعين من أكثر مناطق البشرة حساسية ويلزمها مستحضر خاص للعناية بها، حيث يعمل على تأخير ظهور علامات التقدم في السن من تجاعيد أو ترهلات أو انتفاخات تحت العينين، ولذلك يجب وضعه يوميا في الصباح.

    بعد تطبيق تلك الخطوات ستجدين بشرتك تتمتع بنضارة وإشراق لم تعهده من قبل، لتقبلي على الحياة بكل ثقة وسعادة.

    التعديل الأخير تم بواسطة Asmaa Elminawy; الساعة 13-10-2017, 08:30 AM.
يعمل...
X